الأربعاء , 20 يونيو 2018
منوعات
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> بالفيديو..القسام تعرض لأول مرة فيديو طائرة أبابيل A1B أثناء انطلاقها لتنفيذ مهمة في إسرائيل

بالفيديو..القسام تعرض لأول مرة فيديو طائرة أبابيل A1B أثناء انطلاقها لتنفيذ مهمة في إسرائيل

القسام يعرض فيد10488381_845719312107935_531529279570518464_nيو طائرة ابابيل لتنفيذ مهمة في اسرائيل| القسام طائرة ابابيل

أعلنت كتائب عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” عن تمكن مهندسيها من تصنيع طائرات بدون طيار، وإنتاج 3 نماذج منها، لتنفيذ مهام خاصة ضد الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت “القسام”، في بيان صحفي نشر الاثنين، إنّ مهندسيها تمكنوا من تصنيع طائرات بدون طيار تحمل اسم “أبابيل1″، وأنتجت منها الكتائب 3 نماذج ( النموذج الأول: طائرة A1A وهي ذات مهام استطلاعية، والنموذج الثاني: طائرة A1B وهي ذات مهام هجومية-إلقاء، أما النموذج الثالث: طائرة A1C وهي ذات مهام هجومية-انتحارية”

وأشارت القسام إلى أن الطائرات قامت صباح اليوم بثلاث طلعات، تجاه الاحتلال شاركت في كلٍ منها أكثر من طائرة، وكانت لكل طلعةٍ مهام تختلف عن الأخرى، وقد فُقد الاتصال مع إحدى هذه الطائرات في الطلعة الثانية ومع أخرى في الطلعة الثالثة.

وقالت الكتائب في بيانها إنّها تفجر هذه المفاجأة في إطار عمليتها “العصف المأكول” التي تأتي ردا على العدوان الإسرائيلي ضد قطاع غزة.

وأشارت إلى أن هذه ليست أول مرة تجري فيها طائراتها مهماتٍ في عمق الكيان الصهيوني، إذ قالت إنها تكشف لأول مرة أن طائراتها قامت في إحدى طلعاتها بمهام محددة فوق مبنى وزارة الجيش الإسرائيلي بـ”تل أبيب”.

وأكدت أن نجاح عدد من طائراتها في تنفيذ مهامها يسجل للمقاومة على الرغم من الغطاء الجوي ومنظومات الاعتراض المتطورة لدى (إسرائيل).

وفي وقت سابق من اليوم قالت القسام إنها تمكنت من تسيير طائرات بدون طيار لتنفيذ مهام خاصة في الكيان الإسرائيلي.

وكان الجيش الإسرائيلي، أعلن أنه “أسقط صباح اليوم الإثنين طائرة بدون طيار، حاولت اختراق المجال الجوي الإسرائيلي”.

وفي تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، قال أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي، إن “سلاح الجو أسقط الطائرة بدون طيار بعد رصدها وهي تحاول خرق المجال الجوي الإسرائيلي، حيث تم اعتراضها من قبل صاروخ أرض-جو من نوع باتريوت”.