الثلاثاء , 19 يونيو 2018
منوعات
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> ثوار درعا يلقون القبض على خلية تفجير السيارات المفخخة

ثوار درعا يلقون القبض على خلية تفجير السيارات المفخخة

ثوار درعا يلقون القبض على خلية تفجير السيارات المفخخة

 

ألقت “فرقة الحمزة ولواء فرسان الابابيل” التي تعمل على أرض حوران القبض على الشبيح “مهند زهير الشبلي” وهو من مواليد مدينة جاسم بينما كان يحاول إدخال سيارة مفخخة إلى مدينة جاسم بريف درعا.

وقالت مصادر خاصة لـ(سراج برس) إن الشبلي وحسب اعترافات أولية كان ينوي ركن السيارة المفخخة أمام المسجد الكبير (جامع الحجر) في مدينة جاسم، غير أنّ العناية الإلهية حالت دون ذلك.

وأشارت المصادر إلى أنه تمّ إلقاء القبض على الشلبي وايقاف السيارة في مدينة الدلي الواقعة جنوب بلدة برقة؛ وبعد التحقيق معه اعترف بتعاونه مع عدد من المتعاملين مع النظام، بالإضافة لعلاقتهم بالتفجير الذي حصل الجمعة في قرية نمر بريف درعا وراح ضحيته أكثر من أربعٍ وعشرين قتيلا، وعشرات الجرحى.

وبحسب اتحاد تنسيقيات الثورة فإن الانفجار وقع بعيد خروج المصلين من أداء صلاة الجمعة بنمر ، مشيرا إلى سقوط طفل وسيدة وعدد من مقاتلي الكتائب في الانفجار .

وتقع بلدة نمر على بعد نحو 50 كلم الى الشمال الغربي من مدينة درعا، ويسيطر عليها مقاتلو المعارضة .
واعترف الشبلي خلال التحقيق معه على ستٍّ وعشرين عميل للنظام ما بين رجلٍ وامرأة، حيث قامت قوات الجيش الحر العالمة في مدينة درعا بإلقاء القبض على عددٍ منهم وهم:
1-  امل محمد الحسين المتوالي.
2-  سامر محمد الحسين.
3-  محمد علي الحسين.
4-  عهد المتوالي.
5-  بيكة المتوالي.
6-  محمد الحسين (ابو سماعيل).

وشهدت مناطق سورية عدة تفجيرات بسيارات مفخخة بعضها نفذها انتحاريون، منذ اندلاع النزاع منتصف آذار/مارس 2011، والذي ادى الى مقتل اكثر من 170 الف