الأربعاء , 20 يونيو 2018
منوعات
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> غزة تقصف اسرائيل بعشرات الصواريخ وتصل الى القدس المحتلة | فيديو

غزة تقصف اسرائيل بعشرات الصواريخ وتصل الى القدس المحتلة | فيديو

عاجل

صواريخ من غزة

المقاومة الفلسطينية تطلق اكثر من 100صاروخ طويل المدى جنوبى وقلب اسرائيل فى اقل من نصف ساعة”

الآن تقصف مدينة أسدود المحتلة بثلاثة صواريخ..

والتي وسعت دائرة قصفها الآن إلى 40 كم حول القطاع.. وربما تصل تل ابيب خلال الساعات القادمة حسب تخوفات قادة ومسؤولي الاحتلال..
وشهود عيان يؤكدون سماع دوي انفجارات في مستوطنة بيت شيميش جتوب القدس المحتلة..
ونقلاً عن القناة العاشرة الإسرائيلية.. عن الجهود المصرية للتهدئة:
شخصية مخابراتية مصرية رفيعة قالت للإسرائيليين أن قيادة حركة حماس لا تستجيب حتى لاتصالاتنا الهاتفية.

عشرات الصواريخ بينها صواريخ بعيدة المدى اطلقت من قطاع غزة باتجاه مدن ومستوطنات اسرائيلية عقب الافطار، ودوت صافرات الإنذار في مدينة القدس وفي بعض المستوطنات القريبة.

وذكرت بعض المصادر ان ثلاثة صواريخ سقطت في مستوطنة “كفار عتصيون “المقامة قرب بيت لحم.

وقالت اذاعة الجيش ان الصواريخ التي اطلقتها فصائل المقاومة وصلت ولاول مرة الى اكثر من 40 كيلومتر منذ عملية “عامود السحاب”.

وترافقت موجة اطلاق هذه الصواريخ مع عمليات قصف نفذها جيش الاحتلال كان اخرها عند حوالي التاسعة والنصف من مساء اليوم الاثنين حيث قصفت مروحية اسرائيلية بصاروخين على الاقل منطقة خالية بين منازل المواطنين خلف مبنى السفينه شمال غرب مدينة غزة.

وحسب صحيفة يديعوت احرنوت فان اكثر من 100 صاروخ اطلقت منذ صباح اليوم الاثنين نحو المستوطنات والتجمعات الاسرائيلية، مشيرة الى اصابة مستوطنين في اسدود بجروح طفيفة.

وحسب موقع “واللا” الاخباري العبري فان نحو 65 صاروخا اطلقت خلال ساعة واحدة نحو التجمعات الاسرائيلية، فيما تبنت كتائب القسام التابعة لحركة حماس اطلاق عشرات الصواريخ نحو المدن والمستوطنات الاسرائيلية.

ووفقا للقناة العبرية السابعة، فإن صافرات الإنذار دوت في مستوطنتي “بيت شيمش” و “كفار عتصيون” المقامتين قرب القدس بالإضافة لمدن في جنوب إسرائيل.

وفي وقت لاحق تراجعت بعض وسائل الإعلام العبرية وقالت بان صافرات الانذار “أطلقت بالخطأ” في القدس. إلا أن موقع “الصوت اليهودي” الخاص بالمستوطنين، أكد سماع انفجارات في “بيت شميش” و”عتصيون” عقب دوي صافرات الإنذار في المكان.

وذكرت المصادر الاسرائيلية أن القبة الحديدية اعترضت خمسة صواريخ فوق أجواء أسدود فيما سقطت 3 صواريخ في المدينة.

وقال مراسل القدس دوت كوم في قطاع غزة، بأن فصائل المقاومة أطلقت صواريخ “مطورة تطلق لأول مرة وسمع دويها في مختلف أنحاء القطاع” لحظة اطلاقها.

وجاء اطلاق هذه الصواريخ بعد وقت قصير من سقوط نحو 30 صاروخا في عدة مدن ومستوطنات إسرائيلية خلال دقائق منها بئر السبع واوفاكيم و”نتيفوت” وعسقلان ومستوطنات النقب الغربي.

وقصفت طائرات الاحتلال مناطق خالية في حي النصر شمال مدينة رفح وذلك عقب اطلاق رشقات من الصواريخ بالتزامن مع اذان المغرب (الافطار).

هذا وذكرت القناة العاشرة ان إسرائيل لا تريد التصعيد وتبحث عن وسيط للتفاهم مع حماس بشأن التهدئة بعد فشل الوساطة المصرية.