الجمعة , 28 يوليو 2017
منوعات
الرئيسية >> اخبار >> اليمن: تنظيم القاعدة يفرج عن 8 جنود أسرى

اليمن: تنظيم القاعدة يفرج عن 8 جنود أسرى

اليمن: تنظيم القاعدة يفرج عن 8 جنود أسرى

  اليمن ,  محافظة شبوة ,  مدينة عتق ,  اليمن الجنوبي ,  القاعدة في اليمن

الجيش يشن عملية عسكرية واسعة ضد القاعدة في جنوب اليمن.

الأحد
04 مايو, 2014 –
01:25
بتوقیت أبوظبي 

فواز منصر- عدن – سكاي نيوز عربية

أفرج مسلحو تنظيم القاعدة في محافظة شبوة اليمنية مساء السبت عن 8 جنود أسرى لدى التنظيم منذ الثلاثاء الماضي بعد نجاح وساطة قبلية لإطلاق سراحهم.

وقال وسيط في لجنة المفاوضات عبر الهاتف لسكاي نيوز عربية إن وساطة قبلية قادها الشيخ صالح بن فريد العولقي نجحت في تأمين الإفراج عن 8 جنود أسرى لدى تنظيم القاعدة، مشيراً إلى أنه كان قد تم الإفراج عن 4 آخرين في وقت سابق.

وكان مقاتلو القاعدة نجحوا الثلاثاء الماضي، عند تصديهم لقوات الجيش اليمني التي حاولت التقدم نحو عزان قادمة من مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة، في أسر 15 جندياً تم إعدام 3 منهم في اليوم التالي والإفراج عن 4 آخرين خلال اليومين الماضيين.

وأكد الوسيط أن أعضاء القاعدة اشترطوا نقل الجنود إلى صنعاء وعدم عودتهم إلى محاور القتال في نفس المحافظة، وهو ما التزمت به لجنة الوساطة.

من ناحية ثانية، وصلت مساء السبت إلى قيادة محور عتق تعزيزات عسكرية بهدف تنفيذ مهام محدودة تتمثل في تمشيط طريق عتق النقبة.

وخلال استقباله وتفقده لهذه القوات، وقال رئيس جهاز الأمن القومي اللواء الدكتور علي حسن الأحمدي، وهو أحد أبناء شبوة، في تصريح صحفي إن “قواتنا المسلحة قد حسمت أمرها وأقرت بأن لا نجاة اليوم لعناصر تنظيم القاعدة الإرهابي من الموت الذي اختارته بمحض أرادتها ومضت أليه بعقيدة باطلة ظاهرها وباطنها حتى يتم اجتثاثها من هذه الأرض الطيبة التي لا يمكن أن تكون حاضنة للإرهاب مطلقاً”.

اليمن: تنظيم القاعدة يفرج عن 8 جنود أسرى

اترك رد