Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الإثنين , 15 أكتوبر 2018
منوعات
الرئيسية >> افضل واكثر >> افضل 5 فيتامينات لاطالة الشعر ونموه…اكتشفيها

افضل 5 فيتامينات لاطالة الشعر ونموه…اكتشفيها

افضل 5 فيتامينات لاطالة الشعر ونموه نقدمها لك على طبق من ذهب لشعر أجمل وأروع

فيتامين “د”

جميعنا نعرف فيتامين الشمس المشرقة الذي يمنحنا دفعة من الطاقة التي نحتاجها بشدة، لكنه يعمل كذلك على تحفيز بصيلات الشعر وينشط الخلايا داخل جسم الشعرة، كما أنه يساعد على السيطرة على توازن المعادن في الجسم، وتحديدا مستوى الزنك، الذي إن خرج مستواه عن الحالة الجيدة ستنتج أعراض مثل قشرة فروة الرأس، والشعر الباهت. سمك السلمون، والحبوب، والفطر هي مصادر مهمة من فيتامين D، كما هو ضوء الشمس الطبيعي. لذا ليس لديك عذر الآن، خذي استراحة بعد الظهيرة، اشربي القهوة، اقرئي كتاب وأنت تأخذين من أشعة الشمس ما تحتاجينه.

فيتامين “أ”

قد يكون الفائز الأكبر بين الفيتامينات هو فيتامين A فهو مهم لتعزيز بيئة صحية للشعر وترطيب فروة الرأس، ومنع جفاف الشعر، والحفاظ على قشرة الرأس، وتنظيم حمض الريتينويك في بصيلات الشعر، والذي إن كثر سيؤدي إلى فقدان الشعر. يستمد فيتامين A بشكل رئيسي من الرتينوئيدات، والتي توجد في حبوب الفاصولياء والكبد، والبيض، والكاروتينات، وفي الفواكه والخضروات مثل السبانخ، والجزر الحلو، والمانجو. وفيتامين A هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي لا نستطيع العيش بدونها. “في الأساس، كل خلية من خلايا الجسم تحتاج فيتامين A لتعمل”، يقول طبيب الأمراض الجلدية سيبيل فيشمان، “كما أنه يساعد على حماية وإنتاج الزيوت التي تغذي فروة الرأس، التي ان كانت منخفضة يمكن أن تسبب حكة وقشرة مزعجين”. ومن الممكن، مع ذلك، أن نأخذ الكثير من فيتامين A مما يعيق نمو الشعر، ولمنع هذا يجب التقليل من تناول الأطعمة المحصنة، مثل الحبوب، وقوالب الطاقة، والسمن، بحسب ما يوصي به جريج هوتينغر خبير التغذية ومؤلف كتاب “من أفضل الأطعمة الطبيعية في السوق اليوم”. إذا كنت تحصل على فيتامين A من المكملات الغذائية يجب أن لا تتجاوز الكمية 700mg يوميا.

فيتامين “سي”

غالبا ما نسمع أن فيتامين C ضروري للمحافظة على نظام مناعة صحي، لكنه كذلك يمكن أن يفعل المعجزات في نمو الشعر. يساعد فيتامين C على بناء الكولاجين، مما يحفز إطالة بصيلات الشعر، ويساعد على تفكيك عنصر الحديد، وهو عنصر أساسي للحصول على الشعر الطويل والقوي. “السبب الرئيسي الذي يجعلنا بحاجة إليه هو أنه يساعد على نقل الأكسجين في جميع أنحاء الجسم”، يقول بول توماس المستشار العلمي المختص في المكملات الغذائية. من خلال تسهيل توزيع الحديد، يضمن فيتامين C أن الجسم يحصل على ما يكفي من الأوكسجين إلى كل خلية تعمل على الحفاظ على شعر وجلد وأظافر صحية. الحصول على فيتامين C من الفواكه الحمضيات، والسبانخ، والبروكلي، والفلفل، وكلها تحتوي على تركيزات عالية من C.

فيتامين “إي”

تحفيز التوسع في الشعيرات الدموية وتعزيز إمدادات الدم القوية هو أفضل ما يفعله فيتامين E، وهذا يعني أنه يساعد على تعزيز فروة الرأس الصحية، والتي تؤسس لشعر طويل ناعم. العديد من مستحضرات العناية بالشعر تحتوي على شكل من أشكال هذا الفيتامين لتعزيز اللمعان والنعومة، لتحصلي على الشعور الرائع عندما تمررين أصابعك من خلال خصلات شعرك بسلاسة. ولكن مما لا شك فيه أنه يجب تنظيم الكمية التي تحصل عليها من هذا الفيتامين، إذ أن فيتامين E هو مميِّع الطبيعي، والجرعة الزائدة يمكن أن تسبب مشاكل نزيف، بحسب تقارير المركز الطبي لجامعة ميريلاند. الحصول عليه يكون من اللوز والكيوي والبابايا، بذور عباد الشمس، واللفت، والسبانخ. متوسط حصة الكبار من فيتامين E ما لا يزيد عن 15mg يوميا.

فيتامين “هـ”

كثيرا ما يعرف باسمه الأكثر شيوعا البيوتين، ويتكون هذا الفيتامين من مجموعة فيتامين B المركبة مع غيرها من الفيتامينات مثل النياسين وكوبالامين. ويسمى فيتامين H فيتامين B7 أيضا والإنزيم المساعد R. ربطت الابحاث بين نقص البيوتين والثعلبة، أو فقدان الشعر، كما أنه يعتبر فيتامين مهم للمساعدة في تقوية الشعر والأظافر، إذ وجد في طن من منتجات التجميل. يتم الحصول عليه من الأطعمة الشائعة مثل الأفوكادو، البيض، المكسرات، والبقوليات، وكلها تساعد على إعطاء شعرك لمعانا صحيا. على الرغم من أن نقص البيوتين نادر للغاية، إلاّ أنه يمكنك استشارة طبيبك حول مكملات البيوتين إذا كنت تعاني من تساقط الشعر. فقط لا تتجاوز 2.5mg يوميا، بحسب قول طبيب الأمراض الجلدية ريتشارد شير.