الثلاثاء , 19 يونيو 2018
منوعات
الرئيسية >> الصحة >> رياضات مفيدة ينصح بممارستها في رمضان

رياضات مفيدة ينصح بممارستها في رمضان

1

أنواع رياضة وتمرينات تستفيد بها من فترة صيامك وتحوّل ساعات الكسل ومشاهدة برامج التلفزيون إلى أوقات من النشاط المفيد.

الركض
مهم لتنشيط معظم عضلات الجسم، ولكن يفضل أن يتم تناول كميات كبيرة من الماء والبقوليات في فترة السحور أو الإفطار حتى تتمكن من مواصلة الركض لمدة نصف ساعة على الأقل يومياً وبشكل منتظم طوال شهر رمضان.

السباحة
تساعد السباحة على تقوية عضلات القلب والصدر والساعدين، بالإضافة لقدرتها على إعطائك جسماً رياضياً ممشوق القيام، ويمكن لتدريبات السباحة في فترة الليل أو بعد صلاة العشاء مباشرة أن تحافظ على لياقة جسمك مهما كانت المأكولات التي تتناولها في الإفطار، وتمدك بالنشاط اللازم واللياقة المطلوبة لمواصلة يومك بنشاط.

اليوغا
رياضة مهمة للباحثين عن الاسترخاء وتقوية العقل والعثور على الاستقرار النفسي، تمتاز اليوغا بقدرتها على تعليم الصبر، وتنفيذ مجموعة من الحركات الرياضية بطريقة بسيطة وسهلة وفعالة دون الحاجة لبذل مجهود كبير أو الشعور بالتعب والإرهاق.

ركوب الدراجات الهوائية
رياضة بسيطة تركز بشكل كامل على عضلات القدم، ولا ترغمك على بذل مجهود كبير أثناء التدريبات، يمكن التطرق لقيادة الدراجات الهوائية في أي وقت خلال فترة الصيام أو بعدها، ولكن يفضل الابتعاد عن المناطق المزدحمة أو الحارة لتجنب الشعور بالتعب والإرهاق خاصة خلال وقت الصيام.

كرة القدم
في شهر الصيام تنتشر الدورات الرمضانية في الكثير من الدول العربية سواء كانت تنظم في ملاعب مخصصة أو في الشوارع، أفضل ما في الأمر أن تمرينات كرة القدم تنشط عضلات الجسم بالكامل، وتساعد زيادة القدرة على التحمل، كما تساهم في حرق السعرات الحرارية الزائدة إذا تم التطرق لها بعد الإفطار مباشرة لهضم كميات الطعام التي تناولتها.