الجمعة , 23 يونيو 2017
منوعات
الرئيسية >> تقديم طلبات الدعم الحكومي الالكتروني الاردني دعم المحروقات

تقديم طلبات الدعم الحكومي الالكتروني الاردني دعم المحروقات

دعم المحروقات النقدي الالكتروني الاردني

دعم المحروقات نقدي الكتروني حكومي

هنا تقديم طلبات دعم المحروقات الالكتروني الحكومي الاردني لعام 2014

قالت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات إن صرف الدعم النقدي للمحروقات سيتم بعد انتهاء التسجيل الإلكتروني الذي سيستمر لمدة شهر.
وأعلن مدير عام الضريبة رئيس اللجنة التوجيهية لتوجيه الدعم لمستحقيه إياد القضاة في مؤتمر صحفي أمس، إطلاق الموقع الإلكتروني لتقديم طلبات الدعم النقدي للمحروقات للعام الحالي.
وأوضح القضاة أن مجلس الوزراء قرر الموافقة على صرف الدعم للأسر الأردنية التي يقل مجموع دخل أفرادها خلال عام 2013 عن عشرة آلاف دينار، ولا يمتلك أفرادها أكثر من 3 مركبات، ولا يمتلك أفرادها ثروة صافية حسب القيمة التخمينية للأراضي والعقارات وحصص وأسهم في الشركات، بالإضافة إلى أرصدة بنكية تزيد قيمتها على 250 ألف دينار.
وأضاف أن صرف الدعم سيكون باسم رب الأسرة المقيم، لافتًا إلى اعتماد نموذج جديد لتقديم طلب الحصول على الدعم، على أن يقوم رب الأسرة بتعبئة جميع خانات النموذج، وسيتحمل رب الأسرة صحة هذه المعلومات التي سيتم إدخالها على قاعدة البيانات التي بدأت الدائرة ببنائها عن المواطنين الأردنيين في سبيل إيصال الدعم إلى مستحقيه.

الدعم النقدي للمحروقات
وبين القضاة أن دائرة ضريبة الدخل والمبيعات، وبالتعاون مع وزارة الاتصالات ومركز تكنولوجيا المعلومات الوطني، قامت بإعداد نموذج تقديم طلبات الدعم وبرمجته وتخصيص موقع الكتروني خاص به هو: (https://www.cfs.gov.jo) بحيث يمكن لرب الأسرة الأردني إدخال رقمه الوطني ورقم القيد، وبعد ذلك يقوم بتعبئة الخانات الموجودة في هذا النموذج الالكتروني.
وأكد أن هناك عددًا من الخانات في النموذج، يلزم كل رب أسرة تعبئتها. وأشار إلى أنه تم وضع إرشادات تمكن كل رب أسرة من تعبئة النموذج بكل وضوح.
وفيما يتعلق بالحالات الخاصة لأرباب الأسر الذين لا يستطيعون مراجعة البنك للحصول على الدعم، فقد أتاح المجال في نموذج طلب الدعم لرب الأسرة بتعبئة اسم الشخص البديل من نفس أفراد أسرته في دفتر العائلة الخاص به، وبيان سبب عدم قدرته على استلام الدعم من حيث المرض/ السجن/ كبر السن/ الوجود خارج المملكة للدراسة أو السجن.
وأعلنت الضريبة أنه سيتم تحويل الدعم باسم البديل، شريطة إحضار وثيقة تثبت سبب التحويل. وفي حال كان رب الأسرة طفلًا قاصرًا سيتم تحويل الدعم باسم الوكيل، أو المتبني حسب الكتاب الصادر عن دائرة قاضي القضاة أو التنمية الاجتماعية.
وبين أنه تم الاتفاق مع مدير عام مركز تكنولوجيا المعلومات، لفتح محطات المعرفة المنتشرة في جميع أنحاء المملكة التي تتوفر فيها أجهزة حاسوب مرتبطة بشبكة الانترنت لمساعدة أرباب الأسر الذين لا تتوفر لديهم خدمة الانترنت، لتقديم الطلبات الكترونيا من خلال هذه المحطات.
وأضاف انه سيتم اعتبارا من يوم الثلاثاء القادم إتاحة المجال لتقديم طلبات الحصول على الدعم النقدي يدويا على النموذج المخصص لهذه الغاية، والذي سيتم توفيره في جميع مراكز شركة البريد الاردني في جميع محافظات وألوية المملكة، وفي المديريات والمراكز المالية في جميع أنحاء المملكة ومديريات ومراكز دائرة ضريبة الدخل والمبيعات في جميع انحاء المملكة.

دعم المحروقات
وبين القضاة أن المجال مفتوح لتقديم الطلبات الكترونيًا لمدة شهر، وسيتم الإعلان عن مواعيد الصرف للمستحقين ممن تنطبق عليهم الشروط في ضوء الاتفاقية التي سيتم توقيعها مع البنك، وستتيح الدائرة المجال لكل رب أسرة معرفة استحقاقه للدعم أو عدم استحقاقه له ومقدار الدعم وموعد صرف الدعم، وذلك من خلال الدخول الى نفس الموقع الالكتروني (https://www.cfs.gov.jo) الذي تم تقديم الطلب من خلاله؛ وذلك بإدخال رقمه الوطني ورقم القيد المدني فقط. كما ستقوم الدائرة بنشر أسماء المستحقين للدعم كافة على موقع الدائرة الإلكتروني أولا بأول.
وأضاف أنه وفيما يتعلق بالعاملين في القطاع العام، المدني، والمتقاعدين المدنيين والعسكريين ومتقاعدي الضمان الاجتماعي، ومستفيدي صندوق المعونة الوطنية، فسيتم السماح لهم بتقديم الطلبات إلكترونيا ويدويا، في حين أن صرف مبالغ الدعم المستحقة لمن تنطبق عليه الشروط منهم ستتم من خلال الجهات المسؤولة عن صرف رواتبهم أو مخصصاتهم الشهرية.
– تعريف الأسرة
(الأسرة هي عبارة عن فرد أو عدد من الأفراد في دفتر العائلة الواحد، ولهم قيد مدني واحد).
– الأسرة المستحقة للدعم
“الأسرة التي يقل مجموع دخل أفرادها خلال عام 2013 عن عشرة آلاف دينار، ولا يمتلك أفرادها أكثر من 3 مركبات، ولا يمتلك أفرادها ثروة صافية حسب القيمة التخمينية للأراضي والعقارات وحصصًا وأسهمًا في الشركات، بالإضافة إلى أرصدة بنكية تزيد قيمتها على 250 ألف دينار”.
– يتم صرف الدعم باسم رب الأسرة المقيم
– تعبئة النموذج
(يتم تعبئة النموذج بشكل واضح وصحيح من قبل رب الأسرة نفسه فقط ) وإن تعبئة هذا الطلب يتيح للأسرة إمكانية الاستفادة من الدعم النقدي بدل تحرير أسعار المحروقات إذا انطبقت عليها الشروط.
– صحة المعلومات
(إن صحة المعلومات الواردة في النموذج شرط أساسي لاستحقاق الدعم وصرفه باسم رب الأسرة المقيم في المملكة، علمًا بأنه سيتم زيارة أسرة طالب الدعم من قبل باحثين مختصين في أي وقت خلال هذا العام؛ للتأكد من وضع الأسرة المعيشي، ومن صحة المعلومات المدونة، واستحقاق الأسرة للدعم، وسيتم إعداد تقرير تفصيلي حول ذلك).
– عنوان الأسرة
(ضرورة القيام بتدوين عنوان سكن الأسرة بشكل واضح ودقيق؛ لتمكين الموظفين المختصين من زيارة الأسرة، وتدقيق بياناتها والمعلومات المتعلقة بها، على أن عدم تدوين العنوان الصحيح سيحرم الأسرة من استحقاق الدعم).

دعم المحروقات الالكتروني

 

تقديم طلبات الدعم الحكومي الكترونيا

طلبات الدعم الحكومي الالكتروني الاردني

قدم طلبات الدعم الحكومي الالكتروني في الاردن

دعم المحروقات

طلبات الدعم الحكومي الالكتروني الاردني , الدعم الحكومي , الدعم ، تقديم طلبات الدعم الحكومي الالكتروني ، الدعم الحكومي الالكتروني في الاردن

دعم المحروقات الحكومي في الاردن ، دعم المحروقات ،