السبت , 18 نوفمبر 2017
منوعات
الرئيسية >> تكنولوجيا >> الآن تستطيع الرسم في الهواء بواسطة تقنية الواقع المُعزّز !!

الآن تستطيع الرسم في الهواء بواسطة تقنية الواقع المُعزّز !!

رأينا من قبل كيف يستطيع فنان ماهر ببعض الإبداع أن يرسم على الماء، واليوم تقدم لنا التكنولوجيا مستوى أكثر إبداعاً هو الرسم على الهواء:

gravity01

ما تشاهدونه في هذه الصورة هو جهاز يحمل اسم Gravity، وهو عبارة عن لوحة رسم إلكترونية تتيح لمالكها القفز خارج اللوحة ليرسم في الأبعاد الثلاثة !!
لكن كيف يفعل ذلك؟
السر يكمن في نظّارة الواقع المُعزّز التي يرتديها الجهاز، والتي تقوم (بواسطة موجات الراديو) بتتبع حركة القلم في الهواء لترسم خطوطاً افتراضياً تُشعرك كما لو كنت ترسم في الهواء !

gravity02

يشكّل هذا الجهاز نقلة نوعية للشاشات الرقمية والطريقة التي نرى بها الأشياء على أجهزة الكومبيوتر، الموبايل والأجهزة اللوحية.
تخيل مثلاً إذا ما تم تطبيق هذه التكنولوجيا على جهاز الموبايل، كيف يمكن أن تقفز الأشياء من شاشة موبايلك إلى الهواء في الأبعاد الثلاثة!

gravity03

تم ابتكار جهاز Gravity بواسطة طلبة في كلية لندن للفنون، وبدأ التطوير فيه أواخر العام الماضي بهدف تطوير برامج الرسم على الكومبيوتر. لكن الاحتمالات والفرص التي يخلصها هذا الابتكار غير محدودة بدءاً من التطبيقات التعليمية والهندسة ووصولاً إلى الألعاب !

وختاماً أترككم مع هذا الفيديو الذي يعرض فكرة المشروع:

 

إبراهيم محمد

مؤسس عالم الإبداع . مدوّن علمي ومختص بشبكات التواصل الاجتماعي، ومصوّر حائز على عدة جوائز دولية، وبين التدوين والتصوير أهوى الفلك والخط العربي.