الإثنين , 24 يوليو 2017
منوعات
الرئيسية >> اخبار >> بناء قطار سريع من الصين لروسيا وامريكا بطول 13,000 كيلومتر!!-صدق أو لا تصدق:

بناء قطار سريع من الصين لروسيا وامريكا بطول 13,000 كيلومتر!!-صدق أو لا تصدق:

قطار سريع من الصين لروسيا وامريكا

ظننتها مزحة حين قرأت الخبر للمرة الأولى، لكن اتضح أن أكاديمية الهندسة الصينية اقترحت مخططاً حقيقياً لبناء قطار سريع يصل طول مساره إلى 13,000 كيلومتر ليمر بروسيا وأمريكا، ليبدأ من شمال شرق الصين عبر سيبيريا لألاسكا ثم كندا حتى يصل إلى الولايات المتحدة الأمريكية !!

CHINA-RAIL-TRANSPORTالمشروع لا يتوقف هنا بل أن هناك تقارير تتحدث عن أن الصين بدأت بالفعل في بناء خط قطارات إلى لندن يمر عبر باريس، وبرلين وموسكو مع مسار آخر يتبع خطوط الحرير القديمة (ألمانيا عبر تركيا وإيران). ويقول الخبر الذي نشر على صحيفة بكين تايمز أن هناك مفاوضات تجريها الحكومة الصينية مع حكومات الدول التي سيمر منها القطار لتغطية الجانب القانوني لهذا المشروع.

فضلاً عن أن هناك مرحلة أخرى من المشروع (بدأ تنفيذها بالفعل) تمر بسنغافورة وفيتنام وكامودبيا وتايلاند وماليزيا.
باختصار: يبدو أن الصين تريد ربط العالم كله بشبكة قطارات سرعتها 350 كيلومتر في الساعة!

china-fastest-train

وبرغم أن الفكرة جنونية للغاية لكن الحقيقة أن جزءاً منها بدأ تنفيذه بالفعل، ويقول الباحثون في الأكاديمية الصينية للهندسة أن التكنولوجيا التي يحتاجونها لتنفيذ المشروع مجربة بالفعل في خط يتم تنفيذه الآن بطول 150 كيلومتر إلى تايوان !

لم يتحدث الخبر عن كيفية تنفيذ النفق الذي سيربط روسيا بألاسكا تحت الماء، خاصةً أن طوله سيكون 4 أضعاف طول أطول نفق صنعه الإنسان تحت الماء، وأظنه سيكون التحدي الهندسي الأكبر لتنفيذ مشروع كهذا، فضلاً عن التحدي السياسي بالطبع لربط دول العالم بقطار واحد !

هل سيستطيع الصينيون فعلها؟
أظننا نملك الإجابة بالفعل ..

المصادر

independent ,  ,  ,

اترك رد