الإثنين , 24 يوليو 2017
منوعات
الرئيسية >> تكنولوجيا >> فيسبوك يفقد 80% من زواره

فيسبوك يفقد 80% من زواره

توقعات بالخسارة بحلول 2015 م

علامات:جامعة برينستون  تواصل اجتماعي  facebook 

Large

دراسة تكشف أن موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك” سيفقد 80% من مستخدميه خلال عام.

كيف تجعل صفحتك على الفيسبوك مدهشة ؟

كشفت دراسة جديدة تم نشرها الإنترنت، أن موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” قد بلغ ذروة نشاطه، وستبدأ شعبيته بالإنخفاض تلقائيا بشكل كارثي قد يبلغ فقدان الموقع لـ80% من أعضائه بحلول عام 2015.

تقرير الـ”ديلي ميل” أشار إلى أن البحث الخاص بطلاب جامعة “برينستون” قام بوصف شبكات التواصل الاجتماعي بالأمراض المعدية، التي تنتشر بسرعة صاروخية ثم تنحصر وتبدأ في مرحلة التراجع والتي ستكون سريعة بحسب وصفهم لموقع مثل “فيسبوك”.
واستشهد فريق الباحثين في التقرير بما حدث مع شبكة التواصل الاجتماعي MySpace التي وصلت لقمة تألقها ثم انحصرت شعبيتها سريعا وانهارت في مواجهة مواقع أخرى، وهو ما سيحدث مجددا مع “فيسبوك” الذي بلغ قمة نشاطه في الفترة الأخيرة، وبدأت معدلات تراجعه في الظهور بالفعل، حيث يتوقع تخلي النسبة الأكبر من المستخدمين عن الموقع في الفترة من 2015 حتى 2017.

أحذية فيسبوك وتويتر للتواصل الأنيق

جدير بالذكر أن موقع “فيسبوك” يمتلك حاليا عدد أعضاء يبلغ 874 مليون شخص من جميع أنحاء العالم، ولكن إدارة الموقع كشفت من قبل إلى وجود تراجع في نسبة انضمام المراهقين للموقع، حيث انضم 11 مليون مراهق فقط للشبكة منذ عام 2011 وحتى وقتنا هذا.
كانت دراسة اخرى قد أشارت إلى أن ابتعاد المراهقين عن الفيسبوك يعود إلى خوفهم من الأقارب والآباء وما يمكن أن يعلموه عن شخصياتهم الحقيقية من خلال الحسابات الشخصية.

 

عن admin

اترك رد