الأحد , 24 سبتمبر 2017
منوعات
الرئيسية >> رياضة >> فضائح كروية هزت ملاعب الكرة في 2013

فضائح كروية هزت ملاعب الكرة في 2013

Large

فضائح على المستوى الأخلاقي والمهني والفني شهدها عام 2013 في كرة القدم.

 

في نهاية ذلك العام المجنون جداً، حان الوقت لرصد الأفضل والأسوأ رياضياً، عام سيطرت عليه المواهب الخاصة والأهداف الجميلة والأخطاء واللقطات المثيرة للضحك، إليك 10 أخطاء كروية حدثت هذا العام داخل وخارج الملاعب.

 

Large

1

نمور هال سيتي:

لنبدأ من “إنكلترا”، تحديداً في “هال سيتي”، حيث يريد مالك الفريق “عاصم علام” تغيير الاسم رسمياً إلى “نمور هال”، في حين أن هذا لا يبدو سيئاً للغاية بالنسبة لك، إلا أنه يفعل ذلك ضد رغبة جميع الأشخاص، وقد أخبر المعترضين :”يمكنكم أن تذهبوا إلى الجحيم!”.
Large

2

بلاتر ضد رونالدو :

لديه تاريخ طويل من عدم القدرة على ضبط لسانه، سابقاً في هذه السنة أعلن أن “رونالدو” ينفق الكثير على تصفيف شعره أكثر من “ليو ميسي” والذي أشار له بالفتى الطيب كنوع من أنواع المقارنة، في وقت لاحق اضطر رئيس الـ”فيفا” لاعتذار علني على حسابه على “تويتر”.
Large

3

هودغسون وعمدة ماناوس:

مدرب منتخب “إنكلترا” الرجل المعروف بتعليقاته الجيدة أخطأ عندما قال إنه لا يريد اللعب في منطقة “ماناوس” أي مباراة من مباريات تصفيات كأس العالم، فما كان من عمدة المنطقة غير أنه صرح بأن “روي هودغسون” رجل غير مهذب، ولاحقاً تم إقامة إحدى المباريات في “ماناوس”.
Large

4

فيل باردسلي:

كلنا نحب وسائل التواصل الاجتماعي “تويتر” و”إنستغرام” و”فيسبوك” لكن عندما تكون أحد مشاهير كرة القدم فيجب عليك التفكير جيداً قبل أن تقوم بأي تصرف تندم عليه لاحقاً، أول اللاعبين الذين سنذكرهم في الأخطاء الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي هو لاعب “سندرلاند” “فيل باردسلي”، بعد أن تم استبعاده من الفريق في بداية الموسم، نشر صور له على “إنستغرام” احتفالاً بذلك!
Large

5

توقيع أندي كارول:

أصبح توقيع “اندي كارول” مع نادي “وست هام”، عندما انضم لهم في الصيف بـ 15 مليون جنيه إسترليني، خطأ كبير، فهو لم يلعب لهم منذ ذلك الحين. حيث لا يزال يتعافى من إصابة في القدم منذ 4 أشهر، أما الأخطاء الكثير فهي: إنفاق هذا المبلغ عليه حين أصيب، ثم التشخيص الخاطئ، ثم عدم تحديد موعد واضح لعودته وأخيراً اعتراف رئيس النادي بأنه ارتكب خطأ من خلال توقيع عقد مع المهاجم الكبير.
Large

6

حلم دوري كرة القدم :

في بعض الأحيان، وسائل الإعلام تفهم أشياء خاطئة، وأحياناً الأشياء التي تفهمها خطأ تضخمها، نأمل أن لا يكون هذا عن قصد. أقل ما يمكن فعله هو الاعتذار وتصحيح الخطأ، مثل الحالة التي واجهت الـ”تايمز” في وقت سابق من العام عندما ذكرت أن هناك ما يدعى بطولة (DFL) التي ستقدم جوائز أغلى بكثير من دوري الأبطال، وهو الأمر الذي تبين أن لا أساس له من الصحة.
Large

7

بيلغريني يخطئ حساب الأهداف:

هل حسابات المدرب الخاطئة أمر مقبول؟!، ذهب “مانشستر سيتي” إلى المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا ضد “بايرن ميونيخ” بحاجة إلى الفوز بفارق هدفين للوصول إلى صدارة المجموعة أو ذلك ما اعتقده المدرب “مانويل بيلغريني”، عموماً انتهى “سيتي” في المركز الثاني ليقابل نادي “برشلونة” في مرحلة خروج المغلوب.
Large

8

ويلشير يقرر ما يشكل القوميات :

قال “ويلشير” :”أن الشعب الوحيد الذي يجب أن يلعب لمنتخب “إنكلترا” هو الشعب الإنكليزي”. على ما يبدو لم يأخذ بعين الاعتبار أن أمثال “يلفريد زاها” و”رحيم سترلينغ”، أعضاء من لاعبي فريق “آرسنال” في ذلك الوقت، ولم يولدوا في البلاد.
Large

9

سواريز يجوع في منتصف اللعبة :

“لويس سواريز” سجل العديد من الأهداف هذا الموسم ولكن في نهاية العام كل ما استطاع فعله هو تدمير نفسه، تم منع مهاجم “أوروغواي” من اللعب لمدة 10 مباريات بسبب قيامه بعضّ “برانيسلاف إيفانوفيتش” لاعب “تشيلسي”.
Large

10

حكم تحت تأثير الكحول:

قصة غريبة لا يصدقها أحد، لقد أصيب الحكم ولا يوجد بديل، وكان الحل هو اقتراح بديل من الجمهور مؤهل، لكن تم رفضه بسبب أنه كان تحت تأثير الكحول! هذا ما حدث في مباراة “كولين” و”ألترينشام”، يبدو أن اللعبة في “إنكلترا” أكثر جنوناً من أي مكان آخر، هذه واحدة من القصص الأكثر عشوائية في اللعبة “الإنكليزية” هذا الموسم .