الأربعاء , 15 أغسطس 2018
منوعات
الرئيسية >> رياضة >> كأس العالم 2014 >> الف مبرووك | الجزائر تفرح العرب برباعية تاريخية .. فيديو وصور روعة

الف مبرووك | الجزائر تفرح العرب برباعية تاريخية .. فيديو وصور روعة

أنعش المنتخب الجزائري لكرة القدم آماله في التأهل إلى الدور الثاني لكأس العالم للمرة الأولى في تاريخه، بعدما سحق نظيره الكوري الجنوبي 4/ 2 في الجولة الثانية بالمجموعة الثامنة بنهائيات كأس العالم المقامة حاليا بالبرازيل على ملعب بيرا ريو بمدينة بورتو أليجري اليوم الأحد.

وقدم المنتخب الجزائري أداء رائعا على مدار شوطي المباراة أمتع به الجماهير الكبيرة التي احتشدت بملعب المباراة، ليحقق فوزا كبيرا ومستحقا.

وبات المنتخب الجزائري أول فريق عربي يحرز أربعة أهداف في مباراة واحدة بكأس العالم.

وافتتح إسلام سليماني نجم سبورتنج لشبونة البرتغالي النتيجة لمصلحة الجزائر في الدقيقة 26، قبل أن يضيف زميلاه رفيق حليش وعبدالمؤمن جابو الهدفين الثاني والثالث للجزائر في الدقيقتين 28 و38 لينتهي الشوط الأول بتقدم المنتخب الجزائري بثلاثية نظيفة.

وفي الشوط الثاني، قلص سون هيونج مين الفارق بعدما أحرز الهدف الأول لكوريا في الدقيقة 50، قبل أن يضيف ياسين براهيمي الهدف الرابع للجزائر في الدقيقة 62، ثم أعاد كوو جا تشيول فارق الهدفين مجددا، بعدما أحرز الهدف الثاني لكوريا في الدقيقة 72.

وارتفع رصيد الجزائر بهذا الفوز إلى ثلاث نقاط، ليحتل المركز الثاني، متأخرا بفارق ثلاث نقاط عن المنتخب البلجيكي (متصدر المجموعة) والذي تأهل رسميا إلى الدور الثاني عقب فوزه 1/ صفر على روسيا في وقت سابق اليوم الأحد، فيما تجمد رصيد كوريا الجنوبية عند نقطة واحدة، لتقبع في ذيل الترتيب متأخرة بفارق الأهداف عن المنتخب الروسي صاحب المركز الثالث والمتساوي معه في نفس الرصيد.

ويلتقي المنتخب الجزائري مع نظيره الروسي في الجولة الثالثة والأخيرة بالمجموعة يوم الخميس القادم، بينما يلتقي المنتخب الكوري مع بلجيكا في نفس التوقيت.

وحقق المنتخب الجزائري، الذي يشارك للمرة الرابعة في المونديال، بهذا الفوز انتصاره الثالث في تاريخ مشاركاته في كأس العالم ليصبح أكثر المنتخبات العربية تحقيقا للفوز في كأس العالم، كما أن هذا الانتصار هو الأول له منذ 32 عاما.

وكان محاربو الصحراء قد فازوا على ألمانيا 2/ 1 وتشيلي 3/ 2 في مونديال أسبانيا 1982، ومنذ هذين الانتصارين، ظلت الجماهير الجزائرية تبحث عن الانتصار الثالث حتى تحقق اليوم.

ويعد هذا الفوز هو الأول للمنتخبات العربية في كأس العالم منذ 16 عاما عندما اكتسح المنتخب المغربي نظيره الاسكتلندي 3/ صفر في مونديال 1998 بفرنسا، كما أنه الثامن في تاريخ المنتخبات العربية في المونديال.

كما يعتبر هذا الفوز هو الأول الذي تحققه الجزائر على كوريا الجنوبية في تاريخ لقاءاتهما المباشرة، بعدما تفوق المنتخب الكوري 2/ صفر على نظيره الجزائري في المباراة الودية الوحيدة التي جرت بينهما في كانون أول/ديسمبر عام 1985.