Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الثلاثاء , 11 ديسمبر 2018
منوعات
الرئيسية >> رياضة >> لاعب ينافس ميسي ورونالدو بقدم واحدة

لاعب ينافس ميسي ورونالدو بقدم واحدة

 

لاعب كرة قدم يلهم الجميع بمهارة مذهلة رغم كونه بقدم واحدة فقط.

image (26)

“نيكوس كالابريا”، البالغ من العمر 19 عاماً، ولد دون فخذ أو قدم يمنى، ورغم ذلك يلعب المصارعة، وكرة القدم، وينمو كطفل ذو نشاط رياضي متميز.

وكما أورد موقع mensfitness.com، فإن “نيكوس” قد نشأ منذ صغره نشأة رياضية تماماً، وفي سن الـ13 استطاع الحصول على 100 ألف دولار من أجل الأعمال الخيرية بتسلّقه لجبل “كيليمانجارو”، وكان السبب الرئيسي في فوز فريق مدرسته ببطولة المدارس بولاية “ماساشوستس”حيث قام بتسجيل هدف مميّز حصل على أكثر من مليوني مشاهدة على الـ”يوتيوب”، وهو الآن يقوم بالتمثيل في العديد من الإعلانات التجارية، وسيتم عرض واحد منها في اطار كأس العالم 2014.

ويحلم “كالابريا” منذ أن كان في الخامسة من عمره باللعب في كأس العالم، وهو يقول بأنه يسعى لهذا الهدف، دون اهتمام كبير بالإعاقة التي يعيش بها، لأن أحداً لا يعرف المستقبل، وما الذي يمكن أن يتغيّر فيه، وتشاركه الرأي أمه، “جانين”، والتي تحرص على أن يركز ابنها على ما يمتلكه من مهارات وقدرات، بدلاً من التركيز على ما يفتقده، كونها قد قامت بتربيته على رفض شفقة الغير.

يقوم “كالابريا” بالمشاركة في أعمال SideSix وهي شركة تقوم بصنع معدات خاصة لرياضة المعاقين، ويساعد هو في تطوير أدائها وقدرتها على تحمّل الصدمات.

تخرّج “كالابريا” من المدرسة الثانوية في 2013، وحالياً ينهي منحته الدراسية مع SideSix، وفي نوفمبر سيلعب مع فريق الولايات المتحدة في كأس العالم لفاقدي القدم، والتي ستقام في المكسيك.