Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الثلاثاء , 16 أكتوبر 2018
منوعات
الرئيسية >> خبر عاجل >> شاهد: لحظة مؤثرة لـ كفيف يبصر للمرة الاولى بعد 33 عاماً

شاهد: لحظة مؤثرة لـ كفيف يبصر للمرة الاولى بعد 33 عاماً

بالفيديو: لحظة مؤثرة لـ "كفيف" يبصر للمرة الأولى بعد 33 عاماً

 لعلها اللحظة الاكثر تأثيرا في حياة هذين الزوجين، لحظة مؤثرة لرجل أمريكي أصيب بالعمى لمدة 33 عاماً، ثم تمكن من رؤية الضوء بفضل عملية جراحية في العيون

فقط عند مشاهدة ردة فعل الرجل وزوجته يمكننا تخيل المعاناة التي عاش فيها طيلة ال 33 عاماً، وقدر التعب النفسي الذي رافقهما

كان الكفيف لاري هيستر مصاباً بمرض نادر في العيون، غير أنه تعايش مع هذا المرض منذ 33 عاماً، بسبب عدم وجود علاج مناسب لهذا النوع من الأمراض، وحاولت زوجته على مدى هذه السنوات تقديم كل الدعم المعنوي له، إلى أن أتت هذه اللحظة التي شهدت فيها إعادة بصر زوجها.

وفي بداية الفيديو، يظهر الأمريكي جالساً بين طاقم الأطباء في حجرة بها ضوء خافت، وهو ينطق ببعض الكلمات بعدما استعاد بصره قائلاً: ‘نعم، يا الله، نحن’، والتي تعبر عن فرحته التي ربطت لسانه وجعلته يقول كلمات متقطعة فقط.

وفسر الطبيب المشرف على العملية الجراحية ديوك أنه استرجع بصره بفضل عين إلكترونية تحتوي على جهاز إلكتروني يرسل الإشارات الضوئية إلى دماغه تتيح له رؤية الضوء.

على الرغم من أنه لن يكون قادراً على استرجاع البصر بالكامل مرة أخرى، غير أن رؤيته تحسنت بما يكفي لمساعدته على تمييز الأبواب من الجدران والأرصفة من الطرقات، بحسب الطبيب المشرف على حالته.

ومن أكثر اللحظات تأثيراً كانت ردة فعل زوجته التي كادت أن تطير من الفرح لاستعادة زوجها نظره.