الأحد , 22 أكتوبر 2017
منوعات
الرئيسية >> خبر عاجل >> كشف اسباب وفاة الطفل عز الدين ووالدته في البحر الميت

كشف اسباب وفاة الطفل عز الدين ووالدته في البحر الميت

وفاة طفل تسمم البحر الميت

قال مصدر مسؤول بالمؤسسة العامة للغذاء والدواء: إن نتائج الفحوصات المخبرية التي اجريت على عينات الطعام في مطبخ فندق هوليدي ان/ البحر الميت هي ضمن الحدود المسوح بها، فيما أظهرت نتائج فحوصات بقايا الطعام التي اخذت من الغرفة الفندقية احتواءها على بكتيريا باسلس سيرس باعداد اعلى من الحد المسموح به.

واكد المصدر انه تم اجراء الفحوصات المخبرية في مختبرات المؤسسة في شفا بدران للعينات المرسلة من مديرية صحة البلقاء وفرع عمان والعائدة للمطبخ الرئيسي للفندق وكانت جميع العينات خالية من جميع انواع البكتيريا الممرضة والفحوصات الاخرى ضمن الحدود المسموح بها في القواعد الفنية والتعليمات الخاصة بالمنتج .

واوضح المصدر : اما بخصوص بقية الوجبة التي اخذت من الغرفة الفندقية للعائلة فقد تبين بعد اجراء الفحوصات المخبرية لبقايا العينات (شوربة خضار,بطاطا مسلوقة برغر دجاج, حليب محلول- رضعة اطفال- من علبة حليب) كانت مع العائلة ارتفاع عدد الطبق الهوائي اكثر من الحد المسموح بة واحتواؤها على بكتيريا ياسلس سيرس باعداد اعلى من الحد المسموح بة.

واضاف انه تبين من الفحوصات المخبرية لعينات ( حليب اطفال بروميل , قطع دجاج نجت, بسكويت) ان اعداد الطبق الهوائي ضمن الحد المسموح به وخلوها من بكتيريا باسيلس سيرس.

وجاء ذلك على اثر تبلغ ضابط ارتباط المؤسسة العامة للغذاء والدواء من قبل مديرية رقابة الامراض السارية في وزارة الصحة عند الساعة الثانية عشرة والربع بعد منتصف يوم الاثنين- فجر الثلاثاء 13/14 -10-2014 بوجود حالة وفاة لطفل في اثناء نقلة للمستشفى الاستشاري بعمان مع عائلتة لتلقي للعلاج بعد ان تعرضت لحالة تسمم في اثناء وجودها في فندق الهوليدى ان في البحر الميت.

وقد تحرك فريق المؤسسة الى مكان الحادث حيث كانت هناك فرق من وزارة الصحة ومديرية صحة البلقاء ومديرية رقابة الامراض والرعاية الصحية و بقية الاجهرة المختصة.