الرئيسية >> أحدث الأخبار >> جلالة الملك: الأردن قوي ومتخذ كل الاحتياطات لحماية شعبه وأراضيه

جلالة الملك: الأردن قوي ومتخذ كل الاحتياطات لحماية شعبه وأراضيه

  

قال الملك عبدالله الثاني في اجتماع في رئاسة الوزراء ، الاربعاء، “أطمئن الجميع أن الأردن قوي ومتخذ كل الاحتياطات، ومستعد للتعامل مع أي تطورات في المنطقة لحماية شعبه وحدوده وأراضيه”.

وأضاف الملك  “الحمد لله، نحن في الأردن في موقف قوي جدا، وهناك تعاون وتنسيق بين الحكومة والقوات المسلحة والأجهزة الأمنية لحماية الأردن وحماية حدودنا وأمننا الداخلي، ونحن نراقب ما يجري في الإقليم، ونحن بألف خير”.، بحسب ما نقلت وكالة الانباء الأردنية

وفي شأن مختلف حث الملك الوزراء إلى النزول للشارع ومتابعة قضايا المواطنين وخاصة مع قرب شهر رمضان وأكد على أهمية توفير السلع و وأن تكون بأسعار مناسبة وفي متناول الجميع، .

وأكد على ضرورة التأكد من جاهزية المؤسسات الاستهلاكية المدنية والعسكرية، ومن الضروري تشديد الرقابة على الأسواق حتى نتأكد أن الأسعار مناسبة، ونحافظ على سلامة الغذاء، ونحمي المواطن وصحته”.

وحث الملك بهذا الصدد على ضرورة أن تكون هذه الرقابة للأسعار “قبل شهر رمضان المبارك، وأثناء الشهر الفضيل وبعده”، وبما يكفل حماية المواطنين من أي ارتفاعات غير مبررة في الأسعار.

ولفت الملك إلى أنه، ومع استمرار تدفق اللاجئين السوريين، سيزيد الضغط على الخدمات في معظم المحافظات، خصوصا في المفرق وإربد، “وعليه يجب العمل بشكل أكبر للمحافظة على نوعية ومستوى الخدمات المقدمة للمواطنين”.
من جهة أخر.

 

وقال الملك الملك “من فترة لأخرى، نلمس حالات وتجاوزات سلبية في المجتمع علينا جميعا التعاون في مواجهتها، ولا بد من تعزيز فرض سيادة القانون وتطبيقه على الجميع بعدالة وبكل جدية”.

وقال الملك “في كل زياراتي خلال آخر ستة أشهر تقريبا، ما سمعته من جميع الأردنيين من الشمال إلى الجنوب هو المطالبة بفرض سيادة القانون وتطبيقه،” مشددا جلالته على أن سيادة القانون خط أحمر بالنسبة لنا جميعا “ولا أحد أكبر من القانون أو الدولة”.

وأضاف الملك “هذه الرسالة سمعتها مباشرة من المواطنين، وأنتم في الحكومة تسمعونها مني اليوم، بأننا لن نتهاون مع كل من يحاول أن يعبث بأمن الأردن من الخارج أو من الداخل”.

 

عمان نت

شاهد أيضاً

علاج كورونا، عاجل تم التوصل إلى علاج فعال للفيروس متوفر في الصيدليات

عاجل، تم ايجاد علاج فعال لفيروس كورونا متوافر في الصيدليات كانت اعلنت عنه فرنسا وبلجيكا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.