الرئيسية >> worldcup 2014 >> فيديو : البرازيل الى دور الثمانية بفضل الركلات الجزاء الترجيحية

فيديو : البرازيل الى دور الثمانية بفضل الركلات الجزاء الترجيحية

hihi2-1

تأهل المنتخب البرازيلي الى الدور الثمانية من بطولة كأس العالم لكرة القدم 2014 بعد تغلبه على نظيره التشيلي بركلات الجزاء الترجيحية (3-2 )بعد ان انتهى الشوطين الاصلين والاضافيين بالتعادل الايجابي هدف لكل فريق في اللقاء الذي اقيم مساء اليوم السبت ضمن دور الستة عشر من المسابقة .

بدا المنتخب البرازيلي ضاغطاً منذ البداية عندما سدد الظهير الايسر لنادي ريال مدريد مارسيلو كرة من خارج منطقة الجزاء جاءت بجانب القائم الايمن للحارس نادي ريال سوسيداد برافو في الدقيقة الخامسة .

وبعد مرور اكثر من ربع ساعة سدد لاعب زينت الروسي هالك ركلة حرة مباشرة تمكن الحارس من ابعادها الى ركلة ركنية والتي جاءت منها اول اهداف اللقاء عندما ارسل نيمار الكرة الى داخل منطقة الجزاء لترتطم بالظهير الايسر للمنتخب التشيلي مينا وتدخل الشباك في الدقيقة 18 .

وتمكن نيمار من تهديد مرمى الفريق الاحمر عندما انظلق من منتصف الملعب تقريباً قبل ان يوصل الى منطقة الجزاء ويسدد الكرة بيسراه بعيدة عن المرمى في الدقيقة 25 .

وعند الدقيقة 32 تمكن المنتخب التشيلي من معادلة النتيجة بتسجيل مهاجم نادي برشلونة الكسيس سانشيز من تسجيل الهدف الاول بعد ان وضع الكرة في الزاوية البعيدة للحارس جوليو سيزار .

وكاد السيليساو قريب جداً من تسجيل الهدف الثاني عندما راوغ نيمار داخل الصندوق قبل ان يتم اقطاعها من قبل المدافعين لتصل الى فريد الذي اودع الكرة فوق العارضة بقليل في الدقيقة 40 .

ومع رجوع المنتخب التشيلي الى المناطق الخلفية والاعتماد على سرعة سانشيز وفارغاس وقبل نهاية الشوط بثلاث دقائق ارسل الظهير الايمن داني الفيس صاروخ من مسافة بعيدة تمكن الحارس برافو من التصدي لها وابعاد الخطر عن مرماه ، وفي الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع كاد المنتخب التشيلي ان يتقدم بالنتيجة لولا تدخل السريع من دافيد لويز الذي ابعد الخطر عن مرمى السامبا لينتهي الشوط الاول بالتعادل الايجابي .

hihi2-2

وفي الشوط الثاني انحصر اللعب اكثر في منتصف الملعب وعدم التهور من كلا المنتخبين وفي الدقيقة 63 اجرى المدير الفني للمنتخب البرازيلي لويس فليب سكولاري التبديل الاول له بإدخال المهاجم جو عوضاً عن الغائب الحاضر فريد .

وبعد دقيقة واحدة ومن عدة تمريرات رائعة كاد لروخا ان يتقدم بالنتيجة عندما مرر الظهير الايمن لنادي اليوفي ايسلا كرة عرضة داخل منطقة الجزاء التي وجدت تشارليس مارينو الذي سدد الكرة مكان وقوف الحارس سيزار الذي تمكن ابعاد الكرة الى ركنية بصعوبة  .

وفي الدقائق العشر الاخيرة من اللقاء كاد نيمار قريب جداً من تسجيل الهدف الثاني للسامبا بكرة رأسية تمكن الحارس برافو من التصدي لها على دفعيتن وفي الدقيقة 84 كاد قائد الفريق ليتألق من جديد ليبعد تصويبة هالك .

واجرى مدرب لروخا تبديل جديد بإخراج متوسط نادي اليوفنتوس فيدال ليدخل عوضاً عنه المهاجم بينيلا لاعب نادي كالياري الايطالي في الدقيقة 87 املاً في زيادة الحركة الامامية ومساعدة صاحب الهدف لتأتي صافرة الحكم بعدها لتعلن عن نهاية الاشواط الاصلية بالتعادل الايجابي وليلجأ الفريقان الى الاشواط الاضافية .

وفي الشوط الاول الاضافية حاول المنتخب التشيلي عندما سدد لاعب خط الوسط دياز عبر ركلة حرة مباشرة من مسافة بعيدة وكرته جاءت ايضاً على مدى المسافة ، وحاول هالك تهديد مرمى الضيوف عندما راوغ دفاعات لروخا قبل ان يسدد الكرة بيسراه ليبعدها الحارس بتألق .

وفي الحصة الثانية الاضافية كاد السيلساو ان يفرح جماهيره عندما اهدر جو فرصة التسجيل عندما ارسل نيمار كرة ركنية ارسلها الاول برأسه فوق العارضة بقليل وبعدها اضطر مدرب التشيلي الى اخراج محور الدفاع ميديل بعد تعرضه للاصابة واشراك عوضاً عنه روخاس في الدقيقة 17 بعد التسعين .

كما عاد هالك الى هوايته بالتسديد من البعيد عندما اطلق صاروخ قوي ولكن كرته جاءت بعيدة وكاد مهاجم تشيلي البديل بينيلا ان يقضي على امال البرازيلين بتسديدة رائعة على مشارفة منطقة الجزاء ولكن كرته ردتها العارضة ليلجأ بعدها الفريقين الى الركلات الجزاء الترجيحية والتي صبت لصالح المنتخب البرازيلي .

 

 

هدف البرازيل / هدف تشيلي

شاهد التفاصيل

 

hihi2-3

hihi2-4

hihi2-5

يمان السلطي – هاي كورة

شاهد أيضاً

علاج كورونا، عاجل تم التوصل إلى علاج فعال للفيروس متوفر في الصيدليات

عاجل، تم ايجاد علاج فعال لفيروس كورونا متوافر في الصيدليات كانت اعلنت عنه فرنسا وبلجيكا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.