الرئيسية >> افضل واكثر >> ما هي افضل مدن العالم للعيش

ما هي افضل مدن العالم للعيش

العاصمة الأسترالية “كانبرا” هي المنطقة الأفضل على مستوى العالم.

 

أصدرت وكالة التعاون الاقتصادي والتنمية تصنيفاً لأفضل الدول والمناطق التي يمكن أن يعيش فيها الإنسان حول العالم، لتتصدر أستراليا التصنيف على مستوى الدول، وتصبح عاصمتها “كانبرا” في المركز الأول من حيث المدن.

 

 

ووفقاً لـ”ديلي ميل”، فقد اعتمد التصنيف على نظام يقيس مستوى الحياة في 362 منطقة في 34 دولة حول العالم، وذلك وفقاً لتسعة عناصر، هي الدخل والعمل والصحة والخدمات والبيئة والتعليم والأمان والمشاركة المدنية والسكن، وقد حصلت أستراليا على 76.5 من 90 درجة، حيث أن قياس كل عنصر من 10 درجات.

وقد حصلت أستراليا على درجات مرتفعة في كل العناصر بمتوسط 8.5 درجة، إلا أن التعليم جاء بدرجة متدنية، حيث حصل على 6.6 درجات، مما يتطلب النظر مستقبلاً في تطوير هذا العنصر.

 

واء في المركز الثاني النرويج برصيد 72.3، ثم كندا والسويد والولايات المتحدة الأميركية، وفي المركز الأخير جاءت المكسيك، حيث كان مجموع نقاطها 15.1 من 90 درجة، ولم تحصل على أي نقاط فيما يتعلق بالأمن والسكن والخدمات، ومن بين الدول الأسوأ أيضاً جاءت بولندا والمجر وتركيا.

وعلى مستوى المدن جاءت “كانبرا” في المركز الأول، وأثار هذا تعليقات البعض بسبب الاعتقاد بأن مدنا أسترالية مثل “سيدني” و”ملبورن” بها شواطئ أجمل وخدمات أفضل، إلا أن “كانبرا” حصلت على الدرجة الكاملة في 3 عناصر، هي الأمن والدخل والمشاركة المدنية، وبرصيد 86.2 من 90 درجة، مما أهلها للتفوق على كافة المدن حول العالم.

 

 

 

 

 

 

 

 

شاهد أيضاً

تعرف على نجوم من أصول عربية في المونديال

لاعبون من أصول عربية يتوقع قيادتهم لكبرى الفرق الكروية نحو المجد في مونديال البرازيل 2014 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.