الرئيسية >> تكنولوجيا >> الشائعات الأغرب في تاريخ شركة آبل

الشائعات الأغرب في تاريخ شركة آبل

Large

لطالما اشتهرت “آبل” بتكتمها الشديد على منتجاتها، وهو ما شجع المواقع التقنية على اللجوء للشائعات، فعلى مدار السنوات القليلة الماضية، ظهرت مجموعة من الشائعات التي كانت غاية في الغرابة!

1 – “آبل” ستطلق جهازاً للتحكم في الألعاب

انتشرت في أبريل من العام الماضي شائعة تقول إن “آبل” تستعد للكشف عن جهاز للتحكم في ألعاب الفيديو، وقد استندت تلك الشائعة على براءة اختراع حصلت عليها “آبل” في عام 2012، إلا أن الشركة لم تطلق الجهاز العام الماضي ولا هذا العام حتى.

2 –  “آيفون” عام 2011 سيحمل اسم “آيفون 5”

تردد خلال عام 2011 أن هاتف “آبل” القادم سيحمل اسم “آيفون 5″، ولكن ما حدث أن الشركة أعطته اسم “آيفون 4 إس”، لتقضي على تلك الإشاعات التي أطلقتها إحدى مواقع التكنولوجيا، وحرف “إس” هو تخليد لاسم مؤسس “آبل” الراحل “ستيف جوبز”.

3 – “آيفون5” سيأتي على شكل دمعة

نشرت صحيفة “وول ستريت غورنال” وموقع متخصص في تقنية الهواتف الجوالة، أن تصميم “آيفون 5” سيكون على شكل دمعة العين، وسيكون أنحف كثيراً عن الإصدارات السابقة، ولكن تمر الأيام ويصدر هاتف “آيفون 5” ولكنه نسخة مُطابقة من “آيفون 4”.

4 – آيفون 2011 سيزود بخاصية NFC وشاحن لاسلكي

أيضاً من الشائعات التي انتشرت حول هاتف “آيفون 5” وكان الجميع يتمنى أن تكون صحيحة ولكن “آبل” خيبت أملهم بعدم إدراجها لخاصية NFC الشبيهة بالـبلوتوث، أو الشاحن اللاسلكي.

5 – تلفزيون “آبل” سيصدر عام 2012

ترددت شائعات أن “آبل” ستطلق تلفزيونها الذكي في عام 2012، ولكن مر ثلاثة أعوام حتى الآن ولم يصدر أي تلفزيون، سوى بعض المجسمات والمفاهيم التي قد يكون عليها تلفزيون iTV.

6 – “آيفون 5 إس” و”سي” سيكون 4.8 بوصة

الشائعات التي تطلقها الصحف الصينية كثيرة جداً ولكن أكثرها انتشاراً، كان شائعة إصدار نسخة جديدة مع هاتفي “آيفون 5 إس” و”آيفون 5 سي” تحت مسمى “آيفون ماث” بحجم 4.8 بوصة، ولكن هذا لم يحدث وهاتفي “آيفون 5” بحجم 4 بوصة ولا يوجد إصدارات أخرى.

7 – إصدار ذهبي من “آيباد ميني” في عام 2013

تداول موقع صيني شائعة حول “آبل” بأنها ستطلق إصداراً ذهبياً من “آيباد ميني” في أعقاب هاتف “آيفون 5 إس” العام الماضي وسيكون هذا الجهاز مزوداً بخاصية بصمة الإصبع، ولكن أين هي “بصمة الإصبع” وذلك الـ”آيباد” الذهبي؟

8 – توقف إنتاج “آيبود كلاسيك” عام 2013

ربما بسبب انتشار الهواتف الذكية، لم يعد أحد بحاجة لاستخدام حامل الأغاني الصغير، لذا شاع أن “آبل” ستوقف عملية بيع وتصنيع “آيبود كلاسيك”، ولكنها لم تفعل هذا حتى الآن.

9 – هواتف “آيفون 5” الصينية تباع بـ500 أو 400 دولار

أشيع أن هناك إصدارات ستكون أرخص من “آيفون 5 سي” و”إس” في الربع الثالث من عام 2013 بأسعار ما بين 500 على 400 دولار، وقيل إن شركة “تشينا موبايل” هي من ستطرحه بتلك الأسعار، ولكن مرت الأيام ولم يتم طرح نسخ صينية بهذا السعر.

10 – طرح غطاء لـ”آيباد” مزود بلوحة مفاتيح

انتشرت بعض الشائعات عن “آبل” بأنها ستطلق غطاء “آيباد” مزود بلوحة مفاتيح ملموسة، ولكن بدلاً من هذا أطلقت “آيباد آير” و”آيباد ريتينا” بدون أن تزوده بأي أغطية، على عكس ما فعلته “مايكروسوفت” في جهازها اللوحي “سارفيس”.

شاهد أيضاً

انستجرام تخطط لايقاف صراع الاعجابات

انستجرام تخطط لايقاف صراع الاعجابات انستجرام تخطط لايقاف صراع الاعجابات تخطط منصة مشاركة الصور انستجرام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.