الرئيسية >> تكنولوجيا >> كيف تحذف صورك الخاصة نهائيا من الهاتف قبل بيعه

كيف تحذف صورك الخاصة نهائيا من الهاتف قبل بيعه

Large

إذا كنت تستعد لبيع هاتفك الذكي وترغب في حذف كافة البيانات المسجلة عليه فإليك طريقة بسيطة ومختصرة تتيح لك التخلص من كافة الصور في وقت قياسي.

على الرغم من إن الكثيرين يعتقدون أن حذف الصور والبيانات المختلفة من الهاتف لا يمكن المستخدم من استرجاعها في أي لحظة، إلا أن هناك العديد من التطبيقات والبرامج المتوافرة حالياً والتي تقوم بتلك المهمة على أكمل وجه، لكن لا داعي للقلق بخصوص استعادة الصور مرة أخرى.
في الفيديو الموضح أدناه يتم شرح طريقة حذف الصور بشكل نهائي حتى لا تقع في أيدي أشخاص آخرين بعد بيع الهاتف، وهو ما قد يضع مالك الهاتف الأصلي في موقف هو في غنى عنه إذا كانت الصور تتضمن أشياءً شخصية أو صوراً للعائلة لا يرغب في أن يراها أي شخص آخر، حيث يستغل البعض هذا الأمر بشكل سيء ويقومون بنشر تلك الصور على شبكة الإنترنت وترويج الأكاذيب حول أصحابها.
يجب الانتباه إلى ضرورة استخدام شاحن أصلي للهاتف أثناء إجراء تلك العملية، وأن يتم إزالة وحدة التخزين الداخلية حتى لا يتم مسح كل البيانات التي تتضمنها أيضاً.

وكانت شركة Avast قد اشترت مؤخراً عدداً كبيراً من الهواتف الذكية من موقع ebay وأعادت ما عليها من صور ومقاطع فيديو حساسة لمستخدمين حذفوها، لتثبت أن عملية الحذف العادية ليست كافية.


[youtube http://www.youtube.com/watch?v=ZoEOlpu4PI8&w=560&h=315]

 

شاهد أيضاً

انستجرام تخطط لايقاف صراع الاعجابات

انستجرام تخطط لايقاف صراع الاعجابات انستجرام تخطط لايقاف صراع الاعجابات تخطط منصة مشاركة الصور انستجرام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.