الرئيسية >> تكنولوجيا >> ووردبريس تطلق النسخة 5.1 وتضيف ميزة (صحة الموقع)

ووردبريس تطلق النسخة 5.1 وتضيف ميزة (صحة الموقع)

ووردبريس تطلق النسخة 5.1 وتضيف ميزة (صحة الموقع)

اعلنت منصة التدوين المجاني ووردبريس عن صدور نسخة جديدة من اسكريبت التدوين الشهير والمجاني ، تحت رقم 5.1 وهو اصدار رئيسي وليس أمني فقط ، بمعنى انه جلب مزايا جديدة .

في الاصدار الرئيسي السابق ووردبريس 5.0 كان تركيز ووردبريس على محرر البلوكات الجديد ، الذي اعاد صياغة تجربة التدوين بشكل جديد ومثير للمدونين ، لكن ماذا حملت النسخة الجديدة ؟

ميزة Site Health

في الاصدار الجديد الذي صدر اليوم ، اضافت ووردبريس ميزة Site Health أو (صحة الموقع) ، حيث سيبدأ ووردبريس بإظهار الملاحظات لمسؤولي المواقع التي تقوم بتشغيل إصدارات قديمة أو مهملة من PHP، وهي لغة البرمجة التي تدير تشغيل ووردبريس.

عند تنصيب إضافات جديدة، ستتحقق ميزة صحّة الموقع في ووردبريس ما إذا كانت الإضافة تتطلب إصدارًا من PHP غير متوافق مع موقعك. إذا كان الأمر كذلك، فإذن ووردبريس ستمنعك من تنصيب هذه الإضافة.

في حال اذا اكتشف ووردبريس أن موقعك يعمل على إصدار قديم من PHP. سترى هذه الملاحظة على لوحة التحكم الخاصة بك مع تعليمات للاتصال بالمستضيف الخاص بك.

اضافة الى تلك الميزة الرئيسية سيشهد المحرر الجديد مزيد من التحسينات ستؤدي الى اطلاقه بشكل اسرع والكتابة بشكل اكثر سلاسة .

التحديث متاح الان ، يمكنك التحديث كالعادة من خلال لوحة تحكم المدونة الخاصه بك ، مع الاحتفاظ بنسخة احتياطية من الملفات وقواعد البيانات قبل التحديث.

The post ووردبريس تطلق النسخة 5.1 وتضيف ميزة (صحة الموقع) appeared first on سوالف سوفت.

Powered by WPeMatico

شاهد أيضاً

انستجرام تخطط لايقاف صراع الاعجابات

انستجرام تخطط لايقاف صراع الاعجابات انستجرام تخطط لايقاف صراع الاعجابات تخطط منصة مشاركة الصور انستجرام …