الرئيسية >> رياضة >> كلاسيكو الكائنات الفضائية “على الهامش” أمام متعة المونديال

كلاسيكو الكائنات الفضائية “على الهامش” أمام متعة المونديال

1

في الوقت الذي يتحدث الجميع من المتابعين لكرة القدم حول العالم عن المونديال الذي يعلو صوته على أي صوت في ظل الإثارة البالغة و المتعة التي تشهدها البطولة التي تجري حاليا بالبرازيل ، يستضيف إستاد القاهرة الدولي مساء السبت القمة رقم (108) ببطولة الدوري المصري بين الأهلي و الزمالك ، ضمن الجولة الأولي للدورة الرباعية التي ستحدد الفائز بالنسخة الحالية من المسابقة.

المصريون الذين كان الكلاسيكو المحلي بالنسبة لهم عيدا قوميا، تحول الآن إلى شيء “علي الهامش” في ظل استمرار عدم حضور الجماهير للمباريات وهو ما حد من نسبة المتعة لغياب الصخب و الضجيج  والأهازيج التي تهز المدرجات ، وتزيد من حماس اللاعبين وتمنحهم الدافع لتقديم أفضل ما عندهم .

ليس ذلك فحسب ، فالمونديال الذي يجري في الوقت الراهن بالبرازيل، وتغيب عنه مصر عادة ، هو دائما البطولة التي تستحوذ على الألباب و الأفئدة بين الجميع كحدث لا يتكرر إلا كل أربع سنوات ويضم نخبة لاعبي الكرة حول العالم وهو ما يجعل متابعته مع الانتظام في متابعة الدوري المصري بمثابة المعادلة الصعبة ، فكلاسيكو الكرة المصرية مثلا سيقام في اليوم الأول لدور 16 بالمونديال، وهو يتوسط  في موعده المواجهة المرتقبة بين البرازيل و تشيلي  و اللقاء الأخر بين كولومبيا وأوروجواي.

صحيفة ” ذا صن ” البريطانية ، نشرت قبل عدة أيام تقريرا سخرت فيه من الدول التي لا تزال مسابقاتها مستمرة خلال المونديال وقالت ” أنهم كائنات فضائية” ، مشيرة إلي أن مصر من بين الدول التي لا تزال مسابقاتها مستمرة خلال المونديال مع تونس و أيرلندا و فنلندا وايسلندا و بيرو و المكسيك وسنغافورة وبيرو وبارجواي .

الصحيفة الإنجليزية ذكرت أن استمرار النشاط المحلي في هذه البلدان خلال المونديال قد يكون له أسبابه التي تجهلها ، لكنه إقامة مباريات في هذا التوقيت أشبه بوجود كائنات فضائية التي تعيش على كوكب الأرض.

الظروف السياسية التي شهدتها مصر خلال الأعوام الأخيرة ، ألقت بظلالها على الكرة المصرية وكانت السبب في تأخير انطلاق المسابقات في البلاد، و جعل الأمن هو المتحكم الأول في مواعيد و أماكن إقامة المباريات ، دون النظر لتزامنها مع المونديال من عدمه.

شاهد أيضاً

بعد باريس سان جرمان… هل تشتري قطر نادي روما الإيطالي؟

أفادت صحيفة “ليكيب” الرياضية الفرنسية أن قطر تخطط لشراء نادي روما، أحد أبرز وأعرق الأندية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.