الرئيسية >> خبر عاجل >> عملية نوعية للمقاومة برفح وأنباء عن خطف ضابط برتبة رفيعة

عملية نوعية للمقاومة برفح وأنباء عن خطف ضابط برتبة رفيعة

المقاومة الفلسطينية غزة

كشفت مصادر إعلامية عبرية عن وقوع عملية قاسية جداً ضد مجموعة من الجنود الإسرائيليين المتواجدين في القطاع شرقي رفح في منطقة “كرم أبو سالم”.

ونشرت صفحة 0404 المقربة من الجيش الاسرائيلي خبراً مفاده فقدان جندي اسرائيلي خلال اشتباكات قوات الاحتلال مع المقاومة الفلسطينية جنوب القطاع، ولكن سرعان ما قامت بحذف الخبر.

وذكر مراسل القناة العبرية العاشرة أن مجموعة من مسلحي حماس خرجت من احد الأنفاق وفاجأت قوة عسكرية في المكان، منوهاً إلى وجود اشتباكات عنيفة جداً في المكان، بمساعدة الطيران، حيث يحاول الجيش منع تطور هذه العملية.

ولم تؤكد المصادر العسكرية الإسرائيلية الرسمية لغاية الآن وقوع قتلى أو اختطاف أي من الجنود، إلا أن طبيعة الرد العسكري تشير إلى وقوع عملية قاسية جداً.

وقالت قناة الميادين اللبنانية إن مصر تعتذر عن استقبال الوفود المعنية بالمفاوضات بسبب الموقف الإسرائيلي الرافض لأي مفاوضات بعد أسر جندي اسرائيلي قرب رفح.

من جانبها أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس أنها نفذت صباح اليوم عملية تسلل نوعية، مستهدفة منزلا تحصنت به قوات خاصة إسرائيلية.

وقال القسام في بيان لها: “نفذنا عملية تسلل خلف القوات المتوغلة بمنطقة أبو الروس شرق رفح الساعة 6:30 واستهدفت مجموعة لنا منزلا تحصنت به قوات خاصة بقذيفة تاندم وعلى إثر ذلك قصفت قوات الاحتلال محيط المكان قبل أن تسحب آلياتها منه”.

بدوره أبلغ منسق عام شؤون المناطق في الحكومة الإسرائيلي “يوآف مردخاي” المبعوث ألأممي للمنطقة “روبرت سيري” بانتهاء التهدئة في أعقاب تنفيذ العملية .

شاهد أيضاً

غوغل تؤكد أنها ستصبح مزودة للاتصالات اللاسلكية

غوغل تؤكد أنها ستصبح مزودة للاتصالات اللاسلكية بيتشاي قال إن غوغل قد تبدأ بيع اشتراكات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.